مذكرة تفاهم بين اتحاد الكتاب العرب ومنظمة طلائع البعث

مذكرة تفاهم بين اتحاد الكتاب العرب ومنظمة طلائع البعث

وُقِّعت في مبنى الاتحاد ظهر الأحد 30/4/2023 مذكرة تفاهم بين اتحاد الكتاب العرب ومنظمة طلائع البعث بهدف تنظيم التعاون والتنسيق في تنفيذ المشاريع والأنشطة الثقافية والأدبية والإبداعية ذات الصلة بالطفولة.
تأتي هذه الاتفاقية نتيجة لتطور المتطلبات الثقافية والتربوية والأدبية في المجتمع العربي وضرورة الحفاظ على الهوية الثقافية الحضارية السورية، مما يولد الحاجة لزيادة وتنظيم التعاون والتنسيق القائم بين الطرفين لتنفيذ المشاريع والأنشطة الثقافية والأدبية الإبداعية, بهدف تعزيز مرتكزات مفهوم المواطنة عند الرفاق الطلائعيين, وإطلاق جوانب الإبداع ورعايتها.
ووفق هذه المذكرة سيتعاون الطرفان للإشراف على إطلاق مشروع “نادي الأدباء الصغار المركزي” وإنشاء فروع له في كل محافظة من محافظات الجمهورية العربية السورية، وإقامة ورش عمل تدريبية للرفاق الطليعيين من أجل تنمية ورعاية ميولهم ومواهبهم الأدبية.
وقع المذكرة الدكتور محمد الحوراني رئيس اتحاد الكتاب العرب والدكتور محمد عزت عربي كاتبي رئيس منظمة طلائع البعث، وحددت مدة هذه المذكرة بخمس سنوات ميلادية تبدأ من تاريخ التوقيع عليها قابلة للتجديد أو التعديل باتفاق الطرفين، على أن تتم مراجعة المذكرة سنوياً والنظر في تعديلها أو إضافة أنشطة جديدة إليها حسب مقتضيات العمل وواقع الاحتياجات والأولويات.

قد يعجبك ايضا
جديد الكتب والإصدارات