قصائد وجدانية ووطنية في المحطة الثقافية بجرمانا (نقلاً عن سانا)

ريف دمشق-سانا

قصائد ومواضيع متنوعة في مهرجان الشعر والحياة، الذي أقامه فرع ريف دمشق لاتحاد الكتاب العرب بالتعاون مع المحطة الثقافية في جرمانا، وشارك فيه عدد من الشعراء .

بدوره رئيس فرع الاتحاد الناقد الدكتور غسان غنيم الذي أدار المهرجان تحدث عن الأشكال الأدبية وقيمة الشعر، وعرف بمؤلفات المشاركين وأشكال كتاباتهم.

وألقت الشاعرة رود مرزوق نصوصاً عاطفية متنوعة جاءت على موسيقا البحر الكامل والبسيط مع الالتزام بالروي والقافية والانعكاس الصادق للعاطفة .

وعبر في نصيه اللذين ألقاهما الشاعر إياد خزعل عن أوجاع إنسانية وحالات اجتماعية مختلفة وعن أهمية القيم والمحبة في العلاقات الاجتماعية .

كما ألقت الشاعرة إيمان موصلي عدداً من مقاطع الشعر النثري التي جاءت من خلالها بصور وومضات وايحاءات اجتماعية وإنسانية وعاطفية بشكل موجز .

وفي قصيدته التي ألقاها الشاعر محمد حسن علي جمع بين الصور والموسيقا والقافية المناسبة، معبراً عن حالات نفسية دون أن يتخلى عن الأصالة والمعاصرة في قصيدته .

في حين كانت دمشق متجلية في قصيدة الشاعر العراقي فواز حداد لتكون حباً كبيراً في حياته ورمزاً عربياً أصيلاً، إضافة إلى نصوص نثرية جاءت بأسلوب الومضة والدلالة.

محمد خالد الخضر

قد يعجبك ايضا
جديد الكتب والإصدارات