ضمن الفعاليات التشاركية التي تنفذ مديرية الثقافة وفرع اتحاد الكتاب.. لقاء شعري مخصص للأطفال في الحسكة (نقلاً عن الفرات)

أنشد عدد من الشعراء قصائد للطفولة في لقاء شعري نظم في المركز الثقافي في الحسكة، وذلك ضمن الفعاليات التشاركية التي تنفذ بالتعاون بين مديرية الثقافة وفرع اتحاد الكتاب العرب وجمعية صفصاف الخابور الثقافية.

اللقاء الشعري حفل بقصائد شارك فيها كل من الشعراء علاء الدين الحسن بقصيدة قلمي و زهرة البستان و ما أحلانا والشاعر صالح المسلط بقصائد وطني بيتي وحلم البلاد ولغة الضاد، كما ألقى الشاعر خليل كركوكلي قصائد بعنوان طفل عربي و إليك إليك مدرستي.

وشارك الشاعر يوسف عبد الأحد بقصيدة أحببت مدرستي، واختتم اللقاء بقصيدة للشاعرة فاطمة شيخو بعنوان طفولة.

الشعراء احتفلوا من خلال قصائدهم بالطفولة، وتمنوا لها الخير والحرص على غرس قيم المحبة والأخلاق الحميدة والعلم وحب الأوطان في نفوسهم، والعمل على تربيتهم وبنائهم البناء الأفضل، ليكونوا اللبنات الأساسية التي ينهض عليها بنيان الوطن في المستقبل، مؤكدين السعي لتأمين الحماية والتعليم والحياة الكريمة لهم.

رئيس مجلس إدارة جمعية الصفصاف أحمد الحسين أوضح في تصريح لمراسل سانا أن اللقاء الشعري خصص بقصائد تغنى، وتنشد للأطفال بأسلوب جميل ومبسط شارك فيه ثلة من شعراء المحافظة، وهم ينشدون السلام والخير لبلادنا وللأطفال عماد المستقبل وبناة الأوطان المستقبليين، مع ضرورة أن يلقوا الرعاية اللازمة في مختلف جوانب بناء شخصيتهم.

قد يعجبك ايضا
جديد الكتب والإصدارات