الضفة درع القدس

الضفة درع القدس

 

بمناسبة يوم القدس العالمي، وتحت شعار “الضفة درع القدس” نظّم اتحاد الكتاب العرب بالتعاون مع مؤسسة أرض الشام فعالية ثقافية تكريمية بعنوان “القدس، استمرارية المقاومة، حتمية النصر”، وذلك صباح الخميس 13/4/2023 في مبنى الاتحاد بأتوستراد المزة.

استُهلّت الفعالية التي أدارها الأديب توفيق أحمد نائب رئيس الاتحاد بالوقوف دقيقة صمت لأرواح الشهداء، ثم بعرض فيلم قصير أعده الاتحاد عن المشروع الوطني الإبداعي لتوثيق بطولات الجيش والشعب العربي السوري الذي تمثل في  ثلاثة أجزاء من كتاب “حكايات أثيرة”.

وفي كلماتهم التي ألقوها على منبر المناسبة أكد د. خلف المفتاح المدير العام لمؤسسة القدس الدولية في سورية، ود. حسين جمعة رئيس اتحاد الكتاب العرب الأسبق والباحث د. ابراهيم علوش  والأسير المحرر أبو جهاد طلعت وأ. نصر محسن وأ. حيان الحسن وأ. باسل الدنيا مدير مؤسسة أرض الشام على أن  القدس باقية خالدة في ضمائر شرفاء العالم، فالقدس ليست عاصمة فلسطين وحسب بل هي الجغرافية الروحية لملايين المؤمنين بقضية فلسطين والرافضين للظلم الذي وقع على شعبها نتيجة غطرسة وبطش وجرائم الاحتلال الصهيوني. كما قدموا جزيل الشكر لإيران الصديقة الوفية الشريكة في النضال والتضحية والانتصار، فهي التي آمنت بأن قضية فلسطين وشعبها قضيتها في وقت تخلى فيه الكثير عن واجباتهم تجاه الشعب الفلسطيني.

كما أكد د. محمد الحوراني رئيس اتحاد الكتاب العرب عن سعادته بأن يحتضن مبنى الاتحاد هذه الفعالية  التي تعني برمزيتها الشيء الكثير لكل شريف ينتصر للقضية الفلسطينية، مؤكداً فشل مختلف محاولات تغييب هذه القضية عن وجدان أبناء الأمة، وفشل محاولات التطبيع مع هذا الاحتلال المتوحش، حيث سيبقى “يوم القدس العالمي” يوماً لنصرة فلسطين والشعوب السائرة في طريق الحق والتحرر.

تضمنت الفعالية إطلاق مجموعة من الكتب هي:

حكايات أثيرة (ثلاثة أجزاء)

من أبراج قلعة حلب

الجنرال الشهيد قاسم سليماني أيقونة المقاومة الفلسطينية

كما تضمن الحفل تكريم عدد من الشخصيات الثقافية والسياسية العاملة على تعزيز الفكر المقاوم.

قد يعجبك ايضا
جديد الكتب والإصدارات