حفل توقيع “البعد الخامس”  وتكريم الأديب حسين الرفاعي ضمن أيام الثقافة السورية بدرعا

 

بمناسبة أعياد تشرين التحرير والتصحيح، وضمن الاحتفالية التي تقيمها محافظة درعا بمناسبة أيام الثقافة السورية، دعا فرع درعا لاتحاد الكتاب العرب لحفل توقيع مجموعة الأديب حسين الرفاعي أمين فرع درعا لحزب البعث العربي الاشتراكي القصصية “البعد الخامس” الصادرة عن الاتحاد، وذلك في قاعة المعارض بمديرية الثقافة بدرعا، بحضور الرفيق لؤي خريطة محافظ درعا و الدكتور محمد الحوراني رئيس اتحاد الكتاب العرب.

وفي كلمة له أشاد د. محد الحوراني  بتجربة القاص حسين الرفاعي وما عكسته من رصد لتاريخ حوران الكفاحي والنضالي، مؤكداً أن هذا المنجز الإبداعي الذي حمل عنوان “البعد الخامس” هو مدعاة للفخر وهو ثمرة تعاون بين اتحاد الكتاب العرب ومؤسسة أرض الشام.

بدوره ألقى السيد محافظ درعا كلمة عبر فيها عن أهمية تكريم اتحاد الكتاب العرب لمبدعيه الذين يرفدون المشهد الثقافي السوري بإبداعات تعكس تجذّرهم بتراب الوطن وانتمائهم لتاريخه وأصالته.

كما قدّم أ. رياض طبرة عضو المكتب التنفيذي لاتحاد الكتاب العرب دراسة نقدية للمجموعة التي تضم أضمومة من القصص القصيرة والقصيرة جداً التي تتناول الهم الإنساني والمعاناة اليومية، وتعالج قضايا اجتماعية وإنسانية وسياسية وطنية وتحمل قيم المقاومة وثقافتها، مُشَكِلة باقة من الموزاييك السردي أهداها المؤلف لشهداء الوطن الذين قضوا دفاعاً عن ترابه وعزته، ومازال عبق نجيعهم يفوح شموخاً وإباءً ومجداً ورجولة.

تخلل الحفل عرض فيلم قصير عن سيرة الكاتب حسين الرفاعي  واختتم بتقديم درع الاتحاد التكريمي له، بمشاركة عدد من الرفاق أعضاء قيادة فرع درعا للحزب و العميد عبد العليم عبد الحميد قائد شرطة محافظة درعا  وأ. رياض طبرة وأ. الأرقم الزعبي وأ. فلك حصرية من المكتب التنفيذي للاتحاد والسيد باسل الدنيا مدير مؤسسة أرض الشام و رئيس مجلس المحافظة ونائب رئيس وأعضاء المكتب التنفيذي بالمحافظة وعدد من المسؤولين في الحزب والدولة .

 

 

قد يعجبك ايضا
جديد الكتب والإصدارات