روزنامة ثقافية (نقلاً عن الثورة)

الثورة:

اتحاد الكتاب العرب في سورية ينعي الناقد والأديب المصري الدكتور صلاح فضل
فقدت الأوساط الثقافية والأدبية المصرية والعربية، عالماً حصيفاً من علماء اللغة، وناقداً رزيناً من نقّاد الأدب هو الأستاذ الدكتور ” صلاح فضل” الذي نذر حياته للعلم والمعرفة فأغنى المكتبة العربية بمنجزاته الفكرية وترجماته المعرفية، وعطاءاته الأدبية، ورؤاه النقدية المتعمقة بفنون الأدب العربي والأدب المقارن، فغدت مرجعا لكل باحث عن العلم والمعرفة، ولكل عاشق لجمال اللغة وسحر الأدب.
إن رحيل العالم اللغوي والناقد الموسوعي والأديب العربي الدكتور ” صلاح فضل” يشكل خسارة كبيرة لمصر والأمة العربية، ولجميع الطلاب والمهتمين الذين استفادوا من علمه ونقده ومعرفته، وكذلك للمؤسسات الثقافية والأدبية واللغوية التي عرفته أستاذاً وباحثا وإدارياً ناجحاً أسهم في نهضتها وتعزيز حضورها الأدبي والثقافي والعلمي الفاعل.
إن اتحاد الكتاب العرب في سورية، إذ يتوجه بأصدق التعازي إلى عائلة الفقيد الراحل، وإلى أسرة الكتاب والأدباء في مصر والوطن العربي ممثلة بمعالي الأمين العام للاتحاد الدكتور علاء عبد الهادي، فإنه يؤكد أن رحيل الأديب الباحث والناقد د. صلاح فضل يشكل خسارة أدبية ومعرفية كبيرة، كما يدعو المؤسسات الثقافية والجامعات إلى الحفاظ على منجزه المعرفي والإبداعي والعلمي من خلال تكريس حضوره في المدارس والجامعات والندوات والمؤتمرات العلمية والأدبية واللغوية العربية والعالمية.

 

قد يعجبك ايضا
جديد الكتب والإصدارات