تنسيق ثقافي فكري بين الاتحاد ووزارة الأوقاف

قام د. محمد الحوراني رئيس اتحاد الكتاب العرب والسادة أعضاء المكتب التنفيذي بزيارة للدكتور محمد عبد الستار السيد وزير الأوقاف، ظهر الاثنين 22/3/2021.

وقد أكد اللقاء على التكامل بين وزارة الأوقاف واتحاد الكتاب العرب وتطوير سبل التعاون بين الطرفين لنشر الثقافة التي تبقى حاجة عليا للبشرية، فللثقافة دورها الهام في إعداد جيل يتفهم جوهر الأديان على نحو صحيح، لأن الدين  رسالة السماء إلى الأرض لنشر الخير والقيم السامية.

وتم التشديد على أن سورية مهد التسامح وتلاقح الأفكار، وعلى ضرورة تحقيق حالة التكاتف بين أبناء الشعب السوري لمواجهة تداعيات الحصار الاقتصادي والإجراءات القسرية أحادية الجانب الجائرة التي تفرض عليه، فهذا الشعب لن يسمح للأهواء المتعصبة المتطرفة أن تكدر صفاء عيشه، ويرفض الدعوات المشبوهة الموتورة التي تفرق بين الأديان والمذاهب.

وأعرب السيد الوزير عن استعداده لتوجيه قناة نور الشام المتابعة بشكل واسع لتقديم برامج ثقافية فكرية بالتنسيق مع اتحاد الكتاب العرب، كما سلط السيد رئيس الاتحاد الضوء على رغبة الاتحاد في إيصال الكتاب لكل راغب في القراءة وفي أي بقعة من جغرافية الوطن دون أن يتحمل أي عبء اقتصادي يضاف إلى أعبائه، فالكتاب وجد ليكون زاداً روحياً لمن يطلبه ومكانه الطبيعي بين أيدي الناس لا على رفوف المستودعات.

قد يعجبك ايضا
جديد الكتب والإصدارات