تجليات ثقافية في حضرة عروس العاصي

تجليات ثقافية في حضرة عروس العاصي

 

حفل جدول أعمال الأحد  13/11/2022 بفعاليات ثقافية ثرية، فقد زار الدكتور محمد الحوراني رئيس اتحاد الكتاب العرب والأديب  توفيق أحمد نائب رئيس الاتحاد والشاعر منير خلف عضو المكتب التنفيذي  مدينة حماه، بصحبة هيئة المكتب الفرعي، ليفتتحوا في كلية الطب البيطري في جامعة حماه معرضاً للكتب الصادرة عن الاتحاد حيث تم تنظيم أمسية شعرية لمجموعة من شباب المحافظة إضافة إلى لقاء حواري مفتوح مع طلبة الجامعة.

وفي مقر فرع حماه لاتحاد الكتاب العرب تمت إزاحة الستارة عن اللوحة التي تشير إلى تسمية القاعة الرئيسية للمحاضرات باسم الشاعر الكبير محمد منذر لطفي، بحضور الرفيق اسماعيل سيفو عضو قيادة فرع الحزب وعضو المكتب التنفيذي لمحافظة حماة لقطاع الثقافة سناء المصري و عضو المكتب التنفيذي المهندس مجيد برشيني ومدير ثقافة حماة سامي طه و حشد كبير من الأدباء و المثقفين والمهتمين

وفي مبنى المركز الثقافي في ساحة العاصي غصّت قاعة المحاضرات بحضور مهيب لتكريم  الشاعر الكبير محمد منذر لطفي.

ألقيت 18 كلمة خلال الحفل، تجلى خلالها اعتزاز الأصدقاء والزملاء بهذا التكريم،  ففي كلمته عبر د. محمد الحوراني رئيس الاتحاد عن سعادته بتكريم النسرُ الذي حلَّقَ  ملازماً حارساً سماءَ الوطنِ حتى صارَ عقيداً، و الشاعر الحارس الأمين على القوافي، ليؤكد الأديب توفيق أحمد أن هذا التكريم يأتي إيماناً بدور محمد منذر لطفي في إثراء الحركة الشعرية السورية، وتقديراً لجهوده في تأسيس فرع حماة لاتحاد الكتاب العرب.

ومن خلال قصيدة ألقاها الشاعر منير خلف عضو المكتب التنفيذي للاتحاد حملت عنوان “الرجل الجزيل” تألقت مشاعر التقدير للشاعر المكرَّم بأبهى حللها.

اختتمت الفعالية بتقديم درع الاتحاد التكريمي للشاعر محمد منذر لطفي، كما قدم الأب اسكندر الترك وكيل مطرانية السريان الكاثوليك بحماة هدية تذكارية تقديراً لمسيرته الإبداعية الاستثنائية.

عبّرت الشاعرة مروة حلاوة زوجة المكرَّم عن شكرها لكل من ساهم في هذا التكريم، ليلقي الشاعر لطفي قصيدة جديدة كتبها وهو في وضع صحي حرج توجه فيها إلى زوجته وإلى اتحاد الكتاب العرب وإلى الأدباء في كل مكان باسمى آيات الشكر.

قد يعجبك ايضا
جديد الكتب والإصدارات