باتريك ديسارت.. والاقتصاد المتبادل… في اتحاد الكتاب العرب

 

دعا اتحاد الكتاب العرب لحضور لقاء مع الكاتب البلجيكي باتريك ديسارت مؤلف كتاب “الاقتصاد المتبادل: مجتمع من دون رأسمال”، وذلك ظهر الثلاثاء 6/9/2022 في مبنى الاتحاد في المزة.

أضاء اللقاء الذي قام بترجمته د. غسان اسماعيل على الكتاب الذي يؤكد أن الرأسمالية وصلت  إلى طريق مسدود لا آفاق مستقبلية له،  مما يستدعي التفكير في  كيفية عمل المجتمع دون رأسمال، وكيف يمكن البدء بهذا المشروع الطموح الذي قد يعتبره البعض مُجازفاً، للوصول إلى اقتصاد بديل يعتمد على التعاون والتبادل والانفصال عن مُسلّمات الرأسمالية، من خلال دعم طاقات الشباب والفلاحين ومحاربة الفساد وتحقيق الحياة الكريمة في عالم تسوده علاقات المحبة وعدم الاختلاف في المصالح الإنسانية.

يأتي هذا اللقاء في إطار رغبة اتحاد الكتاب العرب في سورية بتعزيز العلاقات الثقافية والأدبية مع الكتاب والمثقفين في مختلف أنحاء العالم،  إيماناً برسالة الدبلوماسية الثقافية التي من خلالها تنقل الحقائق وما يجري بموضوعية وشفافية.

أدار اللقاء الشاعر توفيق أحمد  نائب رئيس اتحاد الكتاب العرب الذي أشار إلى أن سورية تعيش حالة من الضغوط الاقتصادية طالت الحاجات الأساسية لحياة الإنسان بسبب ما يطبق عليها من عقوبات تتنافى مع المواثيق الدولية ولا سيما قانون (قيصر) سيء الذكر، مؤكداً أن سورية ستنهض وستتعافى رغم الظروف والضغوط والتحديات.

 

 

قد يعجبك ايضا
جديد الكتب والإصدارات