الملتقى الأدبي الثقافي الشهري لفرع دمشق

 

 

انطلقت ظهر الاثنين 30/5/2022 فعاليات الملتقى الثقافي الشهري لفرع دمشق لاتحاد الكتاب العرب بمشاركة الأدباء: أسامة الحمود، أسمهان الحلواني، رندا قدسي، لجين عجيب، ناديا داوود وهيام ضويحي، ومن العراق الشقيق الشاعر د. رعد البصري.

كما تضمنت الفعاليات تقديم فقرة تمثيلية شارك فيها حسن سلمان ولمى بدران وجلال أورفه لي.

أثرت الملتقى مداخلات السادة الحضور، وأعد الفعاليات وقدمها الشاعر قحطان بيرقدار الذي قدم شكره للحضور الكريم لمواكبته وتشجيعه وللأدباء المشاركين ولإدارة فرع دمشق لاتحاد الكتاب العرب لطيب الاستضافة والرعاية والاهتمام.

وقد أشار د. ابراهيم زعرور رئيس فرع دمشق لاتحاد الكتاب العرب إلى أن هذا الملتقي الأدبي الفني الشهري مستمر منذ سنوات في الاثنين الأخير من كل شهر، بمشاركة أدباء وشعراء كبار وشباب وأطفال إيماناً من الاتحاد بضرورة رعاية المواهب الشابة الأدبية والفنية، على اختلاف جوانب الفن من مسرح ورسم وغناء وموسيقا وتمثيل، وبأهمية احتضان هذه المواهب وتقديمها بالصورة اللائقة وصقلها والعمل على تطويرها ودعمها .

يشكل ملتقى فرع دمشق الأدبي الثقافي الشهري حالة فريدة من التناغم بين العمل الثقافي ومختلف أطياف المجتمع، وقد استطاع هذا الملتقى استقطاب الحضور والمشاركين على اختلاف أعمارهم واهتماماتهم، كما يعبّر عن توجهات اتحاد الكتاب العرب في الارتقاء بالمشهد الثقافي السوري ليتجلى بمنتهى ألقه وجماهيريته وبريقه.

 

قد يعجبك ايضا
جديد الكتب والإصدارات