اتحاد الكتاب العرب يستقبل سعادة سفير جمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية والوفد المرافق من أركان السفارة

استقبل، يوم الأحد الموافق 6 شباط 2022، الدكتور محمد الحوراني اتحاد الكتاب العرب سعادة سفير جمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية في سورية السيد مون جونغ نام والوفد المرافق له الذي ضم السادة المستشار كيم هاي يونغ، والمستشار تشوى تشانغ هو والسكرتير الثالث ري تشول يونغ
وحضر اللقاء الأستاذ توفيق أحمد نائب رئيس الاتحاد، ود. جابر سلمان عضو المكتب التنفيذي – مدير إدارة العلاقات الخاجية وكل من السادة أعضاء المكتب التنفيذي: د. جهاد بكفلوني وأ. رياض طبرة وأ. الأرقم الزعبي وأ فلك حصرية وأ نبيل نوفل عضو مجلس الاتحاد وأ. منير الرفاعي أمين سر إدارة العلاقات الخارجية في الاتحاد.
بداية رحب السيد رئيس الاتحاد بسعادة السفير ومرافقيه، وأشاد بالعلاقات المميزة بين الدولتين والشعبين في سورية وكوريا الشمالية والمستمرة منذ عقود. وهنأ سعادة السفير بدوره السيد رئيس الاتحاد والسادة أعضاء المكتب بثقة زملائهم، وأنه مسرور بهذا اللقاء الذي يتزامن مع احتفالات الشعب الكوري بميلاد القائد كيم جونغ وون. الذي قاد نضالات الشعب الكوري وثورته إلى الانتصار. ثم تحدث كل من السادة أعضاء المكتب عن العلاقات الطيبة بين بلدينا مؤكدين رغبة اتحادنا في تعزيز أواصر العلاقات الثقافية بينهما كي ترتقي إلى مستوى العلاقات السياسية والدبلوماسية، وضرورة تعريف الشعب الكوري الصديق بنضالات شعبنا العربي السوري وجيشنا وقيادتنا في مكافحة الإرهاب.
وجدد سعادة السفير في نهاية اللقاء شكره على الاستقبال والحفاوة. وأن الزعيم الكوري كيم جونغ وون الذي يبذل دوماً جهوداً كبيراً للتعاون مع الدول المحبة للسلام والمقاومة للإمبريالية والاستعمار وفي مقدمتها سورية، سيستمر في جهوده لتعزيز العلاقات بين البلدين الصديقين في مختلف المجالات، ودعمه اللامحدود للدولة السورية في حربها ضد الإرهاب.
وفي الختام: جدد السيد رئيس الاتحاد ترحيبه بسعادة السفير والوفد الضيف، وحرص اتحادنا على أطيب العلاقات مع جمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية، واقترح أن تتواصل اللقاءات من أجل عقد (اتفاق تفاهم ثقافي) بين اتحاد الكتاب العرب في سورية والهيئات الأدبية والثقافية المماثلة في جمهورية كوريا مما ينعكس إيجاباً على العلاقات الوديَّة بين بلدينا.
قد يعجبك ايضا
جديد الكتب والإصدارات
العدد (1786) 9/11 /2022 م الكون الكمومي والتزامنية.. دور الجوائح في مسيرة التقدم الإنساني إيقاع القصيدة العربية.. آفاق وبدائل استشراف أدب الخيال العلمي الخروج من النفق للراغبين بالمشاركة في ندوة جمعية المسرح في حلب عن عبد الفتاح قلعجي... العدد (1785) 9/4 /2022 م كنوز الأعماق الأدب التكاملي.. دراسة في التماثلات بين الأدب والفيزياء الحديثة وردة النص ظلّ المعنى الموقف الأدبي العدد (615 ) تموز 2022 العدد (1784) 8/28 /2022 م العدد (1783) 21/8/2022 العدد (1781) 7/24 /2022 م القدود الحلبية التراث العربي العدد 165 ربيع 2022 على خصرها "فارس الرؤيا الآخر" ناقد وخمسة عشر شاعراً الموقف الأدبي العدد (614 ) حزيران 2022 الفكر السياسي العدد 82 الربع الثاني لعام 2022 البعد الخامس العدد (1780) 7/3 /2022 م الموقف الأدبي العدد (612-613) نيسان - أيار 2022 العمل على تمكين الاتصال والتفاعل ثقافياً واجتماعياً وإعلامياً في فروع اتحاد الكتاب العرب قرار بتنظيم آلية النوادي الثقافية الشبابية العدد (1779) 6/26 /2022 م ثغر السماء بروفة جنرال.. لضوء في آخر النفق لكي يفوح الياسمين