“وطن للجميع”… مهرجان شعري في فرع دمشق

“وطن للجميع”… مهرجان شعري في فرع دمشق

 

“تحت عنوان وطن للجميع” أقام فرع دمشق لاتحاد الكتاب العرب مهرجاناً شعرياً تضمن جملة من المواضيع الوطنية والإنسانية والفلسفية بأشكال شعرية شملت الشطرين والتفعيلة والنثر، بمشاركة شعراء من مختلف المحافظات السورية.

وأشار د. ابراهيم زعرور رئيس الفرع إلى حرص الاتحاد على أن يكون هذا المهرجان ضمن موضوعه الذي تم اختياره ليكون “وطن للجميع” بما يحمله من عمق وسمو، بمشاركة عدد من الشعراء الذين جاؤوا من محافظات مختلفة، ليعبروا عن حبهم لوطنهم وضرورة الدفاع عنه بأشكال أدبية مختلفة.

شارك في المهرجان الشعراء الدكتور عيسى شماس ومنذر يحيى عيسى وغانم بو حمود وبسام حمودة وأمل المناور والدكتور نزار بني المرجة ومحمود حامد والدكتور أسامة حمود والدكتور ثابت المعلم.

وحرص المشاركون على التغني بالوطن واعتبار دمشق رمزاً تاريخياً عبروا من خلاله عن حبهم لسورية، والتزامهم بقضاياها في مواجهة كل ما يهددها، من خلال صدق عاطفة قصائدهم وعمقها.

حضر المهرجان الأستاذة فلك حصرية عضو المكتب التنفيذي وأداره الدكتور الناقد عبد الله الشاهر الذي قدم عرضاً لتجارب الشعراء الذين شاركوا في هذه الفعالية التي كان لها من الألق والتميز الشيء الكثير.

 

قد يعجبك ايضا
جديد الكتب والإصدارات