نبيل طعمة

الدكتور نبيل طعمة
– من مواليد مدينة دمشق 1957
– حاصل على شهادة دكتور مهندس من جامعة أوديسا اختصاص (قوى ميكانيك) – حائز على دكتوراه بمرتبة شرف في العلوم الإنسانية والثقافات العالمية من جامعة سانت فيديس في إيطاليا.
– حائز على وسام فارس من مرتبة الشرف باسم مدينة ميلانو ومونزا الإيطالية .
– تقلد الوسام الذهبي من السفارة الارمنية في الجمهورية العربية السورية – منح وسام
العرفان من رئيس جمهورية أرمينيا في عام 2015
– دبلوم هندسية فكرية من T.U برلين الغربية. – حائز على جائزة اليونيسكو للسلام (جان روش) 2007. – تقليد وشاح الصليب الوردي في حاضرة الفاتيكان بحضور البابا بنيدكتوس 2008.
– صاحب ومدير مجلة (الأزمنة) الأسبوعية والموقع الالكتروني (الأزمنة) – صاحب ومدير مجلة (الباحثون) – صاحب دار الشرق للطباعة والنشر – رئيس تحرير مجلة (المعارض والأسواق الدولية) ومجلة (النقد العربي) – قام بإنتاج العديد من الأعمال الدرامية الهامة ومنها (هولاكو) (الشتات) (نزار قباني) (غزلان في غابة الذئاب) (أشواك ناعمة) (رياح الخماسين) والعديد من الاعمال التي تجاوزت الخمس والثلاثين عملاً عبر عقد من الزمن.
– شارك في إنتاج الفلم العالمي 7 كم عن القدس. أنتج فيلم نصف ملي غرام نكوتين أنتج فيلم دمشق مع حبي.
– صاحب جائزة الدكتور نبيل طعمة للإبداع لدوراتها الاربع وهي جائزة على مستوى العالم العربي.
– ألقى العديد من المحاضرات باللغتين العربية والإنكليزية في العديد من المحافل العربية والدولية حول مجالات فلسفة التكوين الفكري.
– شارك في العديد من الحوارات واللقاءات التلفزيونية الفضائية والإذاعية المحلية والعربية والعالمية. – كتب العديد من المقالات السياسية والفكرية والفلسفية في العديد من كبريات الصحف المحلية والعربية والعالمية.
– شارك في اللقاء الإسلامي المسيحي المشترك بدمشق عام 2005م والذي أقيم تحت عنوان (سلامي أعطيكم) وفي (حوار الأديان) ببيروت واستانبول والفاتيكان
– عضو نقابة المهندسين السوريين – عضو اتحاد كتاب العرب
– عضو مشارك في اتحاد الصحفيين السوريين – عضو في عدد من الجمعيات الأهلية والعلمية والفكرية ومنها (جمعية أصدقاء دمشق- الجمعية السورية للمعلوماتية الجمعية السورية للعلاقات العامة- الجمعية الجغرافية السورية- عضو شرف في جمعية العاديات الحلبية رئيس الجمعية السورية للوفاء للشهداء والجرحى)
– اختير ضمن أربع أفضل شخصيات فنية مؤثرة في العالم العربي عام 2006-2007م. ضمن استفتاء مجلة زهرة الخليج في الامارات العربية المتحدة.
– الإصدارات: – فلسفة التكوين الفكري بأجزائه الاحدى عشر.
– دواوين شعرية بعنوان: المدائن والغزل (خواطر شعرية)- غزل وأمل- حقيقة وأمل (خواطر أدبية)- حينما التقيتك – ديوان اشرب نخبكَ – ديوان عرقك عطري- ديوان بين الحب والآه.

عدد القراءات : 1056
قد يعجبك ايضا
جديد الكتب والإصدارات