من عُمان إلى سورية.. دروب ودّ يفرشها الأدب بالألفة…

من عُمان إلى سورية.. دروب ودّ يفرشها الأدب بالألفة…

بحضور كوكبة من الأدباء والمثقفين والإعلاميين استضاف اتحاد الكتاب العرب  الشاعر الدبلوماسي العماني “هلال بن سالم بن حمّود السيّابي” بمشاركة الشيخ البرلماني الإعلاميّ “سالم بن محمد العَبْري”، ظهر الثلاثاء 1/11/2022، في ندوة شعرية حملت عنوان: “أطيابٌ عُمانيّة تتضوّع في دمشق..”

وألقى الشاعر الضيف عدداً من نصوصه القومية التي تغنى من خلالها بحب سورية ونضالها ودورها الأساسي في المقاومة. كما ألقى مجموعة من قصائده التي اقتصرت على شعر الشطرين الموزون وعبر من خلالها عن قناعاته في المواقف التي تفردت بها سورية بعد أن قدم نصوصاً حرص من خلالها على المستوى الفني واستخدام أحرف الروي الحماسية كحرف الباء إضافة إلى العاطفة الصادقة التي تفردت بها قصائده.

كما استنكر الشاعر السيابي مؤامرات الغرب على سورية وظنهم أن المجد غاب عن هذه الأرض وعن عاصمتها دمشق التي ستبقى قلبا للعروبة..

و تغنى بقصيدة أخرى بجمال سورية وعظمتها الحضارية والتاريخية والإنسانية وذلك بأسلوب الشطرين الذي اختار له موسيقا مناسبة للعاطفة الصادقة والقافية الملائمة.

أدار اللقاء الشاعر الدكتور جهاد بكفلوني عضو المكتب التنفيذي لاتحاد الكتاب العرب الذي نوه بدور الشاعر الضيف الذي كان سفيراً سابقاً لعمان في سورية وبتاريخه الشعري والثقافي المهم.

 

قد يعجبك ايضا
جديد الكتب والإصدارات