مجلس الاتحاد في اجتماعه السابع

 

 

عقد مجلس اتحاد الكتاب العرب اجتماعه السابع برئاسة د. محمد الحوراني رئيس الاتحاد وحضور السادة أعضاء المكتب التنفيذي وأعضاء مجلس الاتحاد.

وتمّ خلال الاجتماع مناقشة الوضع الثقافي والاستثماري في الاتحاد، حيث أبدى أعضاء المجلس ثقتهم في قدرة المكتب التنفيذي على النهوض بالواقع الاستثماري بما ينعكس تحسّناً ملحوظاً في الواقع المادي لكل عضو من أعضاء الاتحاد.

ووافق المجلس على التعاقد مع متعهد للبدء ببناء كتل سكنية ذات أغراض تجاريّة في منطقة المشروع العاشر في اللاذقية، وعلى التعاقد بالتّراضي للمشاركة في تطوير وتشغيل مطبعة الاتحاد شرط الأخذ بالعرض الأفضل المقدّم من العارضين.

وطالب عدد من أعضاء مجلس الاتحاد إيلاء الموضوع المالي أقصى درجة من الاهتمام، بحيث يُشرح بالتفاصيل الدقيقة الواقع المالي في الاتحاد لكي يُعرف وجه الانفاق بصورة دقيقة.

وفي الوضع الثقافي التقت أصوات المشاركين في الاجتماع على ضرورة الارتقاء بواقع الكتاب المطبوع، فلا يتمّ اختيار إلا الكتب التي تستحق أن يُخصص لها القارئ جزءاً من وقته، وأن تكون مطلوبة من قبل جمهور القرّاء لجودة محتواها وأهمّية ما يُثار في صفحاتها من موضوعات.

وفي وقت لاحق انضمّ د. مهدي دخل الله عضو القيادة المركزية لحزب البعث العربي الاشتراكي إلى الاجتماع وأغناه بحضوره، وإجابته على الأسئلة التي طرحها عدد من المشاركين في الاجتماع، وقد اجتمعت الآراء على ضرورة تحسين واقع الاتحاد من جوانبه كافّة فكرياً، ثقافيّاً، ماليّاً، واستثماريّاً بما يعود بالخير العميم على الثقافة والفكر وأعضاء الاتحاد حملة الأقلام المؤمنين بانتصار سورية على قوى الشرّ والإرهاب.

قد يعجبك ايضا
جديد الكتب والإصدارات