في تأبين الأديب الملتزم وليد إخلاصي

 

بدعوة من اتحاد الكتاب العرب ومديرية الثقافة في حلب احتضنت دار الكتاب الوطنية في المحافظة صباح السبت 17/9/2022 حفل تأبين الأديب وليد إخلاصي الذي أمضى جُلّ سني عمره فارساً مجليّاً في ميدان الثقافة والأدب.

حضر الحفل عدد كبير من الأدباء والمثقفين وأصدقاء الراحل وليد إخلاصي وعائلته، وأكد د. محمد الحوراني رئيس اتحاد الكتاب العرب أن هذا الحفل يأتي إجلالاً وتكريماً لتاريخ إبداعيّ متميز وزاخر بالإنجازات الخالدة لأديب كان المعلم والمنهل الذي طالما تعلمت منه الأجيال ونهلت من أدبه الجميل، مؤكداً أن ذكره لن يغادرَ ألسنةَ القلوب، بل سيبقى درباً تحيط به أشجار الجمال وباسقاتُ الذكريات مدى الدهر.

وأكد أن مرحلة الراحل الكبير وليد إخلاصي التي كانت تتميز بالتجذّر والنمو شكّلت قاعدةَ انطلاق ومرجعاً للأفكار المولّدة التي تحرّض الشباب المثقف اليوم على ابتكار المزيد وإبداع الأجمل، ومن ثم فهي مدرسة لا بد من دخولها والتعلم منها للانطلاق إلى فضاء أدبي وفكري أكثر اتِّساعاً وأعمّ شمولية وأعمق إنسانية.

تخلل الحفل مجموعة من الكلمات والمشاركات التي احتفت بمسيرة راحل كبير تبقى ذكراه عصية على النسيان، وعرض فيلم يوثق محطات مهمة من مسيرة وليد إخلاصي الذي يشكل علامة فارقة في تاريخ الأدب السوري استطاعت إثبات حضورها الفعال إنسانياً واجتماعياً وأدبياً.

الحضور الرسمي والشعبي الرفيع الذي أضاء الحفل بوهج من المحبة والوفاء يثبت أن وليد إخلاصي باقٍ بيننا.. دائماً.. رغم مرارة الرحيل.

 

قد يعجبك ايضا
جديد الكتب والإصدارات