سويداء العيون والقلوب زيارة عنوانُها المحبّة والتّقدير

سويداء العيون والقلوب

زيارة عنوانُها المحبّة والتّقدير

قامَ وفدٌ من اتّحاد الكتّاب العرب برئاسة د. محمد الحوراني رئيس الاتّحاد بزيارة مدينة السّويداء، وضمّ الوفد أعضاء المكتب التّنفيذي السّادة: د. جابر سلمان، د. جهاد بكفلوني ـ الأرقم الزّعبي، ورياض طبرة.

وقد استهلّ الوفد زيارتَهُ بلقاء فرع السّويداء، واستمعَ إلى ما طرحه السّادة أعضاء الفرع من همومٍ حياتيّة باتتْ تترك أثرَها على المشهد الثّقافيّ وحركة الإبداع الفكريّ.

وقد استمع السيّ

د رئيس الاتّحاد إلى ما تمّ طرحه واعداً بدراسة المقترحات التي تقدّم بها أعضاء فرع السّويداء، وبذل كلّ الوسائل المتاحة لتحسين أوضاع الكتّاب ماديّاً ومعنويّاً؛ مشدّداً على أنّ المكتب التّنفيذي سيكون في خدمتهم، وسيعمل على تلبية مطالبهم انطلاقاً من حرصه عليهم.

بعد ذلك حضر وفد الاتّحاد الفيلم الوثائقيّ (سورية أسطورة صمود) من إعداد الباحث الفارس عدنان عزّام، ويروي هذا الفيلم كيف صمد الشعب في سورية بجيشه المقدام وقائده الشّجاع السَّيد الرئيس بشار الأسد، وكتب بصموده ملحمة النّصر العظيم، وقهر قوى البغي والعدوان التي سعتْ لتدمير سورية، ومحوِها دولةً وشعباً ووجوداً.

وقد التقى الوفد كذلك الفعّاليات الحزبيّة والسّياسيّة في محافظة السّويداء، وعلى رأسها الرفيق أمين الفرع والسّيد المحافظ.

وأعرب رئيس الاتّحاد عن شكر الاتّحاد لهذه الفعّاليّات على حسن الاستقبال والحفاوة التي قوبل بها أعضاء وفد الاتّحاد، مشيداً بشمائل سُويدَاء العيون والقلوب، دارةِ الشّهامة والبطولة التي ستبقى حصنَ الوطنيّة والإباء والشّموخ، متسلّحةً بوعي أبنائها، محميّة بتاريخِها النّاصع الذي هو صفحةٌ مشرقةٌ في كتاب سورية الوحدة الوطنيّة العصيّة على الاختراق.

 

قد يعجبك ايضا
جديد الكتب والإصدارات