رئيس اتحاد الكتاب العرب أ.د. نضال الصالح يلتقي مقرري وأمناء سر الجمعيات

رئيس اتحاد الكتاب العرب أ.د. نضال الصالح يلتقي مقرري وأمناء سر الجمعيات

التقى أ.د. نضال الصالح رئيس اتحاد الكتاب العرب السادة مقرري الجمعيات وأمناء السر، وذلك صباح الاثنين 4/4/2016، بحضور أ. الأرقم الزعبي مدير الشؤون الإدارية والمالية وأ. فلك حصرية مديرة إدارة الجمعيات.

في بداية اللقاء رحب الأستاذ الدكتور نضال الصالح بالسادة مقرري الجمعيات وأمناء السر، لينتقل بعدها إلى جدول أعمال الاجتماع الذي تناول ضرورة إرسال محاضر جلسات الجمعيات في مدة أقصاها يومان من تاريخ انعقاد كل جلسة، فالمكتب التنفيذي يدقق ويتابع كل صغيرة وكبيرة تتعلق بعمل الجمعيات، آملاً أن تستعيد بعض الجمعيات حيويتها لا سيما وأن الظروف اليوم في سورية غدت أفضل بكثير. كما قدم الشكر لجمعية الشعر على مبادرتها المهمة بإقامة احتفالية شعرية سورية كبرى غير مركزية، راجياً أن تقوم الجمعيات الأخرى بعمل مماثل فلا تراوح في مكانها في مبنى الاتحاد بل تنطلق وتفتح آفاقاً جديدة لأدائها الثقافي خارج إطار دمشق العاصمة بالتعاون مع المكاتب الفرعية في المحافظات.

كما تناول جدول الأعمال ضرورة قيام الجمعيات بدورها المسؤول فيما يتعلق بموضوع طلبات الانتساب والتدقيق في حقيقة العلاقة بين مقدم طلب الانتساب والثقافة والفكر والكتابة، راجياً من السادة مقرري الجمعيات وأمناء السر تقديم خطة عمل جمعياتهم كل ثلاثة أشهر عن طريق إدارة الجمعيات، وذلك كي يتمكن المكتب التنفيذي من الاطلاع بشكل مفصل على أداء كل جمعية، مقدماً شكر المكتب التنفيذي للجهود المبذولة في سبيل الارتقاء بعمل الجمعيات.

كما تمت مناقشة بعض الأمور الإدارية المتعلقة بعمل الجمعيات وبعض الإجراءات التي ستؤدي دورها في تسهيل عمل الجمعيات وتحقيق خططها بإشراف المكتب التنفيذي.

عدد القراءات : 7676

قد يعجبك ايضا
جديد الكتب والإصدارات