افتتاح المكتبة الأهلية في قرية “الجروية”

 

 

إيماناً من اتحاد الكتاب العرب في سورية بأهمية وجود الكتاب في متناول أبناء المجتمع السوري على اتساع جغرافية الوطن، وبرعاية من الدكتور محمد الحوراني   رئيس اتحاد الكتاب العرب في سورية، قام فرع طرطوس لاتحاد الكتاب العرب بالتعاون مع اتحاد الفلاحين والجمعية الفلاحية في قرية “الجروية” (منطقة صافيتا) بافتتاح المكتبة الأهلية في قرية “الجروية”.

تم افتتاح المكتبة التي تشكل خطوة في مشروع طموح يسعى الاتحاد إلى تنفيذه بالتعاون مع المجتمع الأهلي بحضور رسمي وشعبي وإعلامي استثنائي عبّر عن مكانة الكتاب كلبنة أساسية في بناء الأجيال.

القى كلمة الافتتاح رئيس فرع طرطوس لاتحاد الكتاب العرب مرحباً بالحضور وناقلاً تحيات ومحبة الدكتور محمد الحوراني رئيس اتحاد الكتاب العرب والزملاء أعضاء المكتب التنفيذي.

وأكد على التوجه الجديد للاتحاد للاستثمار في حقل المعرفة ونشر الفكر البنّاء وتعزيز ثقافة المقاومة والحفاظ على الهوية القومية .

شكل الافتتاح عرساً جماهيرياً ألقيت خلاله كلمات وقصائد، واختتم المهرجان بتقديم شهادة تكريم وتقدير من رئيس اتحاد الكتاب العرب للباحث الاقتصادي والشاعر والكاتب عبد اللطيف عباس شعبان الذي يعود له الفضل الأساسي في السعي لإنجاز هذا الصرح المعرفي بتبرعه بجزء من مكتبته، ومتابعته للتحضير لهذه الاحتفالية وإنجاحها.

 

قد يعجبك ايضا
جديد الكتب والإصدارات