احتفاء وتكريم… الاتحاد يقدّر مبدعيه

في احتفالية تميزت بمشاركة كبيرة وحضور واسع لمختلف شرائح المجتمع السوري، احتضن المركز الثقافي العربي بأبي رمانة مساء الثلاثاء 4/1/2022 وقائع الاحتفالية التي نظّمها اتحاد الكتاب العرب احتفاءً بإطلاق كتاب “حكايات أثيرة” وتكريم المشرف عليه والمشاركين فيه، وتكريماً للفائزين في جائزة حنا مينة للرواية.

وقد أصدر اتحاد الكتاب العرب الجزء الأول من كتاب “حكايات أثيرة- نفوس أباة وغد مأمول” ضمن المشروع الوطني الإبداعي لتوثيق بطولات الجيش والشعب العربي السوري.

يضم الكتاب مجموعة من القصص والأحداث التي أعيدت صياغتها في عمل أدبي يكون شاهداً تاريخياً على الحرب التي فُرضت على وطننا الحبيب، وهو “شاهد حي يروي للأبناء قصص البطولة والإباء عبر زهور سقت برحيقها عطش الوطن فأينع نصراً وظلالاً وارفة يستظل بظلها كل وطني أصيل”.

وقد أشرف على إنجاز تفاصيل العمل الأستاذ نصر محسن بمشاركة لجنة الإعداد التي ضمّت الأدباء: انتصار بعلة، انتصار سليمان، أيمن الحسن، حسن ابراهيم الناصر، سمير عدنان المطرود، طلال سليم، طه الرحل، عيسى اسماعيل، ليلى صعب، ليندا ابراهيم، محمد أحمد الطاهر، محمد الحفري، محمد خالد الخضر، مضر الجباعي، نبوغ أسعد.

وكرّم الاتحاد الفائزين بجائزة حنا مينة للرواية وهم محمد الطاهر (الجائزة الأولى) عن روايته “موعد مع الشمس” و نداء حسين (المركز الثاني) عن روايتها “أولغا” و نجاح إبراهيم (المركز الثالث) عن روايتها “الهوتة”.

قد يعجبك ايضا
جديد الكتب والإصدارات