إشهار النادي الثقافي الشبابي لاتحاد الكتاب العرب في فرع حمص

 

 

 

في فرع حمص لاتحاد الكتاب العرب،  وبحضور جمهور من الأدباء والأصدقاء والمهتمين بالشأن الثقافي تم إشهار النادي الثقافي الشبابي لاتحاد الكتاب العرب الذي يضمّ مجموعة من الشباب الموهوبين في المجالات الأدبية عامة من شعر وقصة ومسرح ورواية ودراسات نقدية بهدف تنمية مواهبهم ودفعهم باتجاه الطريق الأدبي الصحيح وتبني هذه المواهب من قبل الاتحاد.

بداية رحبّت الشاعرة أميمة ابراهيم رئيسة فرع حمص لاتحاد الكتاب العرب بالحضور وتحدثت عن الغاية والهدف من النادي الشبابي وعن أهمية المسابقات الأدبية للشباب وما تفرزه من مواهب واعدة وعن ضرورة الاهتمام بالشباب فهم أمل المستقبل الذي نعوّل عليه.

ورحبت بالسيدة الشاعرة لينا حمدان القادمة من طرطوس كي تشارك في الجلسة الأولى للنادي مقدّمة تجربتها الهامة على صعيد اكتشاف المواهب الأدبية والاهتمام بها.

بعد ذلك ألقى الشابان الشاعران عبد السلام صبرا وعبد الرحمن دادا قصائدهما وعلق الأساتذة إياد خزعل، راتب ادريس، عيسى إسماعيل على القصائد المقروءة.

ثم ألقت السيدة الشاعرة لينا حمدان قصيدة وجدانية شفيفة تحمل القيم الإنسانية والبوح الدافئ. وتحدثت عن رأيها بما سمعت من نتاج الشباب.

أما مسك الختام فقد كان مع نادي دوحة الميماس حيث غنى السيد وجيه الحافظ مجموعة من الأغنيات التراثية التي لاقت الاستحسان والتشجيع وأدخلت البهجة في نفوس السامعين.

رافقه السيد جهاد شرفلي قائد فرقة النادي العزف على العود والسيد رائد عواني على الدف.

 

قد يعجبك ايضا
جديد الكتب والإصدارات