محاضرة عن العبث الأيديولوجي ونمذجة الإنسان في كُتّاب دير الزور (نقلاً عن الفرات)

أقام فرع اتحاد الكتاب العرب بدير الزور محاضرة قدّمها الباحث والمفكر الدكتور عدنان عويد رئيس فرع اتحاد الكتّاب العرب بدير الزور محاضرة فكرية بعنوان : ( العبث الأيديولوجي ونمذجة الإنسان ) جال فيها حول الفكر الإنساني ومدى ارتباطه باقتصاديات العالم الذي بدأ بقولبته وفق معطيات السوق والمصلحة .

وقال العويد : ليس المهم أن نحافظ على قيم الإنسان النبيلة ..أي على عقله، وحريته وإرادته وحبه لأسرته ومجتمعه ووطنه.. وليس المهم العمل على تأكيد كرامته وعدالته ومساواته وبالتالي الحفاظ على جوهره الإنساني.. هم يسعون اليوم إلى إفقاد الإنسان لإنسانيته.

وتابع العويّد : فالجوهر الإنساني بكل قيمه النبيلة لم يعد حقيقة وقيما ومثلا وأمرا طبيعيا عند الفرد.. بل أصبح خيارا تمارس رغباتك وشهواتك وغرائزك عبره من أجل تحديد القيم التي تريدها أنت.. فأنت حر في تحديد جنسك وقدرتك على التحول من ذكر إلى أنثى.. وأنت حر في اختيار علاقاتك الزوجية المثلية.. وأنت حر في ممارسة الجنس مع الحيوان الذي تريد.. وأنت حر في تعاطي المخدرات التي ترغب وتتلذذ في تعاطيها.. وأنت حر في هجرة أسرتك ووطنك ومجتمعك وكل ما تنتمي إليه إنسانيا.. من حقك أن تقلد الكلاب وتنبح لمن يشتريك أو يدفع لك المال.

وختم المحاضرة : نعم هم يسعون اليوم إلى إلغاء إنسانيتك وتحويلك إلى سلعة أو أداة فاقد لكل شيء إلا جسدك الذي يحق لك وبإرادتك أن تتلاعب بجيناته وغرائزه ورغباته كما تريد وباسم الحرية الفردية.

خالد جمعة

قد يعجبك ايضا
جديد الكتب والإصدارات