للشعر نكهته الخاصة في حماه

للشعر نكهته الخاصة في حماه

 

كعادته، يبقى الشعر حاضراً وبقوة على المنابر الثقافية، لاسيما في فرع حماه لاتحاد الكتاب العرب، حيث تألق الشعر في غير مناسبة وفعالية خلال شهر أيار.

فقد نظّم الفرع مهرجاناً شعرياً بمناسبة مرور عامين على انطلاق فعاليات نادي الشباب الثقافي في حماه بالتعاون مع الاتحاد الوطني لطلبة سورية صباح الخميس ١٦ أيار ٢٠٢٤ على مدرج كلية الآداب بجامعة حماة .

شارك في المهرجان الشعراء: أنس شربتجي وعبد الرحمن حويكة وأمير حجازي وضياء الدين شعبان وأسامة وحود وأسامة قطان.

كما شارك الفرع بالتعاون مع شعبة التعليم لحزب البعث العربي الاشتراكي والاتحاد الوطني لطلبة سورية في  أصبوحة شعرية في كلية الآداب والعلوم الإنسانية بحضور الرفيقة الدكتورة شكرية حقي ” أمين شعبة التعليم العالي لحزب البعث العربي الاشتراكي ” و محمود خليل و أسامة تقلا ” عضوا قيادة الشعبة ” ، حيث استضافت عدداً من الشعراء الذين جسدو بأشعارهم حب الوطن والتعبير عن المشاعر والأحاسيس التي تدور بداخلهم و المستوحاة من الحياة الاجتماعية والقيم النبيلة .

استضاف الفرع الشاعر حسان الصاري في أصبوحة شعرية ظهر الأحد 26/5/2024 قدّم خلالها باقة من قصائده التي تنوعت بين الوجدانية والغزلية، اختلط فيها الألم بالذكرى والأمل في رحلة عبر عباب يم الحب والكلمات العذبة.

كما حلّ الشعر عبد المجيد عرفة ضيفاً من خلال أصبوحة احتضنتها قاعة الشاعر منذر لطفي في مقر الفرع ظهر الأربعاء 29/5/2024، قدّم خلالها بعضاً من قصائده التي عزفت قوافيها على أوتار الوجدانيات والمدح والأخلاق والفضائل بألفاظ جزلة وصور معبرة.

قد يعجبك ايضا
جديد الكتب والإصدارات