المقاومة وفلسطين ومواضيع متنوعة في مهرجان شعري باتحاد الكتاب العرب (نقلاً عن سانا)

دمشق-سانا

أقامت جمعية الشعر في اتحاد الكتاب العرب مهرجاناً شعرياً، شارك فيه عدد من الشعراء بمواضيع متنوعة ومتباينة غلب عليها مواضيع المقاومة وفلسطين وغزة بأشكال شعرية تنوعت بين الشطرين والتفعيلة والنثر.

وقدم الشعراء إسماعيل ركاب وأميمة إبراهيم وأيمن رزوق وحسن محرز وزهير حسن وطهران الصارم وغانم بوحمود وفرحان الخطيب ومروة حلاوة ونعيم ميا نصوصاً شعرية غلب عليها النزعة الوطنية وقضية فلسطين، إضافة إلى شعر العاطفة والوجدان والإنسانية، مع الحرص على التركيب الفني الذي جاء بشكل إبداعي، مشكلاً بجمال الصور والصدق الوجدان والعاطفة.

وفي تصريح أشار رئيس الاتحاد محمد الحوراني إلى الحرص على مشاركة كل الشعراء في جمعية الشعر بشكل دوري للنهوض بواقع الثقافة وحماية مستوى الشعر الذي يعتبر من أهم مقومات الثقافة العربية التي تحرص على حماية الانتماء.

وبين مقرر جمعية الشعر الشاعر أيمن رزوق أن كل المشاركين هم أعضاء في اتحاد الكتاب العرب وفي جمعية الشعر، وكنا حريصين على وجود النمط الصادق والإنساني الذي يشمل كل الزملاء بأساليبهم الراقية المتنوعة.

على حين لفتت أمينة سر جمعية الشعر الشاعرة طهران الصارم إلى أن كل واحد من الشعراء اختار ما يراه مناسباً لعاطفته ووجدانه، وفقاً لما كتبه بصدق، ونحن حريصون على تبادل ثقافي نوعي بين الشعراء، ولا سيما خلال إقامة المهرجانات بشكل دائم.

محمد خالد الخضر

قد يعجبك ايضا
جديد الكتب والإصدارات